ديوان عياش
لماذا دولة الخلافة هي الحل الجذري للقضية الفلسطينية؟ Dsgf10
ديوان عياش
لماذا دولة الخلافة هي الحل الجذري للقضية الفلسطينية؟ Dsgf10
ديوان عياش
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


اهلا وسهلا بك زائر ديوان عياش .. للتواصل عبر البريد الألكتروني dewan-ayash@hotmail.com
 
التسجيـلالرئيسيةأحدث الصوردخولالتسجيل


 

 لماذا دولة الخلافة هي الحل الجذري للقضية الفلسطينية؟

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عابد لله
عضو مشارك
عضو مشارك



عدد المساهمات : 51
تاريخ التسجيل : 09/06/2010

لماذا دولة الخلافة هي الحل الجذري للقضية الفلسطينية؟ Empty
مُساهمةموضوع: لماذا دولة الخلافة هي الحل الجذري للقضية الفلسطينية؟   لماذا دولة الخلافة هي الحل الجذري للقضية الفلسطينية؟ Icon_minitimeالأربعاء يونيو 23, 2010 4:12 pm

بسم الله الرحمن الرحيم


﴿ سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنْ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّه هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ(1) وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِبَنِي إِسْرَائِيلَ أَلَّا تَتَّخِذُوا مِنْ دُونِي وَكِيلًا(2) ذُرِّيَّةَ مَنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ إِنَّهُ كَانَ عَبْدًا شَكُورًا(3) وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إسْرائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا(4) فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَفْعُولًا(5) ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمْ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا(6)إ ِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لِأَنفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَافَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا(7)عَسَى رَبُّكُمْ أَنْ يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدْتُمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا {8}﴾

تبدأ الآيات بالاشارة الى الاسراء ﴿ سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ﴾ والحكمة من ذلك ﴿لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا﴾. كما تذكر بكتاب موسى وما قضى الله فيه لبني اسرائيل من نكبة وهلاك وتشريد، مرتين، بسبب طغيانهم وإفسادهم، مع انذارهم بثالثة ورابعة﴿ وَإِنْ عُدْتُمْ عُدْنَا﴾... وهذه الحلقة من سيرة بنى اسرائيل لا تذكر في القرآن الا في هذه السورة، سورة الاسراء. وهي تتضمن نهاية بني اسرائيل التي صاروا اليها، ودالت دولتهم بها. كما أنها تكشف عن العلاقة المباشرة بين مصارع الأمم وفشو الفساد فيها، وفاقا وتأكيداً لسنة الله، وهي أنه اذا قدر الله الهلاك لقرية جعل إفساد المترفين فيها سببا لهلاكها وتدميرها.

تبدأ الآيات بتذكير بني إسرائيل بجدهم الأكبر- نوح- العبد الشكور الذي لم يحمل معه في السفينة بوحي من الله الا المؤمنين. وهذا التذكير والإنذار يأتي مصداقا لوعد الله الذي يتضمنه سياق السورة، من أن الله لا يعذب قوما حتى يبعث اليهم رسولا ينذرهم ويذكرهم. و قد أخبر الله بنى اسرائيل بما قضاه عليهم من تدميرهم بسبب افسادهم في الأرض، وتكرار هذا التدمير مرتين لتكرر أسبابه من أفعالهم ﴿وَآتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَجَعَلْنَاهُ هُدًى لِبَنِي إِسْرَائِيلَ أَلَّا تَتَّخِذُوا مِنْ دُونِي وَكِيلًا﴾، وأنذرهم بمثله كلما عادوا الى الإفساد في الأرض، تصديقا لسنة الله الجارية التي لا تتخلف.

وقضاء الله في بنى إسرائيل إخبار لهم بما سيكون منهم، حسب ما وقع منهم في علمه. وهو ليس قضاء قهريا عليهم، تنشأ عنه أفعالهم. فالله سبحانه لا يقضي بالإفساد على أحد، إنما يعلم ما سيكون علمه بما هو كائن، ﴿وَقَضَيْنَا إِلَى بَنِي إسْرائِيلَ فِي الْكِتَابِ لَتُفْسِدُنَّ فِي الْأَرْضِ مَرَّتَيْنِ وَلَتَعْلُنَّ عُلُوًّا كَبِيرًا﴾. وقد قضى الله أن بنى إسرائيل سيفسدون في الأرض مرتين، وأنهم سيعلون في الأرض المقدسة ويسيطرون، وقضى أنهم كلما ارتفعوا فاتخذوا الإرتفاع وسيلة للإفساد سلط عليهم من عباده من يقهرهم ويستبيح حرماتهم ويدمرهم تدميرا.

وهذه هي الأولى: يعلون في الأرض المقدسة ويفسدون فيها. فييعث الله عليهم عبادا من عباده أولي بأس شديد، يستبيحون الديار، ويروحون فيها ويغدون بإستهتار، ويطأون ما فيها ومن فيها بلا تهيب ﴿فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ أُولَاهُمَا بَعَثْنَا عَلَيْكُمْ عِبَادًا لَنَا أُولِي بَأْسٍ شَدِيدٍ فَجَاسُوا خِلَالَ الدِّيَارِ وَكَانَ وَعْدًا مَفْعُولًا﴾. نعم وعدا لا يخلف ولا يكذب.

حتى اذا أفاد بنو اسرائيل من هذا البلاء المسلط عليهم، وحتى اذا ما ذاقوا ويلات الغلب والقهر والذل فرجعوا الى ربهم وأصلحوا أحوالهم، وحتى اذا استعلى الفاتحون وغرتهم قوتهم فطغوا هم الآخرون وأفسدوا في الأرض، مكن الله للمستضعفين من المستكبرين ﴿ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمْ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ وَأَمْدَدْنَاكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَجَعَلْنَاكُمْ أَكْثَرَ نَفِيرًا﴾.
ثم تتكرر القصة مع بنى اسرائيل من جديد... ولكن قبل ذكرها يقرر الله قاعدة العمل والجزاء عنده: ﴿ إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لِأَنفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا﴾... نعم، هذه هي القاعدة التي لا تتغير، والتي تجعل عمل الإنسان كله له، بكل نتائجه وثماره، وتجعل الجزاء ثمرة طبيعية للعمل، وتجعل الإنسان مسؤولا عن نفسه، إن شاء أحسن اليها، وإن شاء أساء، لا يلومن إلا نفسه حين يحق عليه الجزاء.


وتأتي الثانية: ﴿فإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا﴾... وهذا بعد ما يقع من بنى إسرائيل من إفساد تبع ﴿ثُمَّ رَدَدْنَا لَكُمُ الْكَرَّةَ عَلَيْهِمْ ﴾. فيذكر الله ما يسلطه عليهم في المرة الآخرة من إذلال ومساءة واستباحة واستهانة... نكال بهم يطغى على كل شىء، والذي لا يبقي على شيء ﴿وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيرًا﴾.

ولقد صدق الله فيهم ووقع الوعد، فسلط الله على بنى إسرائيل من قهرهم أول مرة، ثم سلط عليهم من شردهم في الأرض، ودمر مملكتهم فيها تدميرا.
ولا ينص القرآن على جنسية هؤلاء الذين سلطهم على بنى اسرائيل، لأن النص عليها لا يزيد في العبرة شيئا. والعبرة هي المطلوبة هنا، وبيان سنة الله في الخلق هو المقصود.

ويعقب سياق الآيات على النبوءة الصادقة والوعد المفعول، بأن هذا الدمار قد يكون طريقا للرحمة ﴿عَسَى رَبُّكُمْ أَنْ يَرْحَمَكُمْ﴾ إن أفدتم منه عبرة. فأما إذا عاد بنو اسرائيل الى الإفساد في الأرض فالجزاء حاضر والسنه ماضية ﴿ وَإِنْ عُدْتُمْ عُدْنَا﴾.... ولقد عادوا الى الإفساد فسلط الله عليهم المسلمين فأخرجوهم من الجزيرة كلها.
ثم عادوا الى الافساد فسلط عليهم عبادا آخرين. حتى كان العصر الحديث فسلط عليهم نكالا في أوروبا. ولقد عادوا اليوم الى الافساد في صورة (إسرائيل) التي أذاقت وتذيق المسلمين في فلسطين الويلات. وليسلطن الله عليهم من يسومهم سوء العذاب، تصديقا لوعد الله القاطع، وفاقا لسنته التى لا تتخلف ﴿وَإِنْ عُدْتُمْ عُدْنَا﴾..... وان غدا لناظره قريب. هذا في الدنيا وعلى أيدي عباد الله.

أما في الآخرة فمصير الكافرين والمفسدين معروف ﴿وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيرًا﴾.

إن وعد الله بالقضاء على دولة يهود أمر لا ريب فيه، فهو وعد بنص قطعي الثبوت قطعي الدلالة، فمهما تضخمت دولة يهود وانتفخت، ومهما بلغت من القوة والتفوق شاءوا بعيدا، ومهما سايرتها دول وحكومات العالم، فقوله سبحانه وتعالى :﴿ وَإِنْ عُدْتُمْ عُدْنَا﴾ قول دائم وقاطع وواقع، ومعناه أنه إن عاد اليهود واستكبروا في الأرض، وعاثوا فيها الفساد –كما يفعلون اليوم - فإن الله سبحانه سيعود عليهم بالتقتيل والتدمير والهلاك. فالآية ﴿وَإِنْ عُدْتُمْ عُدْنَا﴾ هي قاعدة ربانيه لا تتخلف، وبناءا عليها، فان تدمير (إسرائيل) لا محالة حاصل، وسيكون بالإسلام وعلى يد المسلمين- إن شاء الله تعالى- تحت راية الجهاد ولن يكون باسم العروبة أو الفلسطينية.

وصدق رسول الله حين أخبر أن المسلمين سيقاتلون يهود وسيقتلونهم حيث يقول: " لا تقوم الساعه حتى يقاتل المسلمون اليهود فيقتلهم المسلمون حتى يختبىء اليهودي من وراء الحجر والشجر فيقول الحجر أو الشجر يا مسلم يا عبد الله هذا يهودي خلفي فتعال فاقتله الا الغرقد فانه من شجر اليهود" رواه مسلم.





أين كانت بداية القضية ؟

إن بداية قضية فلسطين كانت وتبلورت مع الموقف العظيم الذي اتخذه آخر خليفة للمسلمين عندما راوده يهود على فلسطين.
ذلك أنه لم يكن لفلسطين أن تحتل وتغتصب بوجود سلطان الإسلام ودولة الإسلام.
وإن كل ما حصل للمسلمين ولبلادهم من تمزيق وإضعاف وهوان، حصل بعد أن تمكن الغرب الكافر من هدم دولة الإسلام، ونفي آخر خليفة للمسلمين الى سالونيك في اليونان.

إن من يدرك أن كل بلايا المسلمين كانت ولا تزال بسبب غياب حكم الله في الأرض بعد زوال الخلافة الاسلامية يعي ويقطع أن عودة العزة للمسلمين مرة أخرى، كما كانت أيام خلافتهم، يحتاج الى موقف لا يكون أقل قوة من موقف أمير المؤمنين عبد الحميد. أما هذا الموقف، فليس هناك مرشحا لإتخاذه اليوم الا خليفة المسلمين القادم قريبا باذن الله.

وسيكون الموقف واحدا ومشتركا بين أميرين: أحدهم رفض التنازل عن فلسطين، وعندما زالت الخلافة أخذت فلسطين غصبا، والآخر سيعيد فلسطين بعد أن تقوم الخلافة على منهاج النبوة مرة أخرى. هذه هي المعادلة فعلا: سقطت فلسطين وأخواتها بسبب مباشر ألا وهو سقوط الخلافة، وستعود بعودتها.

وليسمع كل من لديه عقل وبصيرة ماذا قال السلطان عبد الحميد لهرتسل حين راوده عن فلسطين. قال:"إن فلسطين ليست ملك يميني، بل ملك الأمة الإسلامية، واذا مزقت دولة الخلافة يوما فانهم يستطيعون آنذاك ان يأخذوا فلسطين بلا ثمن.

أما وأنا حي، فإن عمل المبضع في بدني لأهون علي من أن أرى فلسطين قد بترت من دولة الخلافة العثمانية.

من الممكن أن تقطع أجسادنا ميتة، وليس من الممكن أن تشرح ونحن على قيد الحياة".

رحمك الله أميرنا. لقد أدركت الأمر حقا، وأدركت أن سقوط فلسطين هين سهل بتمزق الخلافة.

وها هي فلسطين تذهب بلا ثمن. رحمك الله أميرنا. لقد اعتبرت أن الحياة للمسلمين تكون بوجود كيان لهم وأن موتهم يكون بغياب هذا الكيان.

لقد تمثل فيك الإمام الذي قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فيه أنه الجنة الذي يتقى به ويقاتل من ورائه.

رحمك الله أيها السياسي. لقد كنت تدرك ما يحصل من مؤامرة، وكنت لا تقبل الا أن تسوس أمتك سياسة الإسلام.

أين أشباه الساسة حكام المسلمين منك اليوم. انهم أعجز من أن يرعوا قطيع غنم. انهم يدركون تمام الإدراك مقولتك في فلسطين، ويدركون بعد قضيتها وحجمها. الا أن عمالتهم وخيانتهم وموالاتهم للكفار وإسراعهم فيهم يمنعهم من أن يتخذوا أدنى المواقف شرفا.

إن المواقف المشرفة لا يعرفها الا خلفاء المسلمين، وقد انقطعت هذه المواقف بعد السلطان عبد الحميد ولن يعيدها الا رجل من شاكلته.

رجل يحمل فهم ووعي واخلاص عبد الحميد. رجل يقول:"لعمل المبضع في جسدي أهون علي من أن أرى فلسطين ومقدساتها أسيرة أعداء الله. حي على الجهاد لتحريرها".

إن اغتصاب فلسطين يجب أن يربط بهدم دولة الخلافه العثمانية إرتباطا سببيا. فمواقف العثمانيين المشرفة الخالدة تجاه فلسطين أكبر من أن تنسى، ولعلها كانت من أوائل موجبات عمل الكفار لهدم دولة الخلافة. ذلك أنهم أدركوا استحالة وجود كيان ليهود في فلسطين بينما هناك خلافة.

نعم لقد كان ذلك صحيحا ففي سنة 1882 م. أصدرت الحكومة العثمانية قانونا حرمت فيه الهجرة اليهودية الى فلسطين، وشراء الأراضي. ثم عادت وحددت الإقامة لليهود بشهر واحد، ومن تأخر يلاحق ويبحث عنه حتى يخرج. ولما أعلنت الحرب العالمية الأولى سنة 1914م. راح العثمانيون يطاردون الصهيونيين. وأصدر جمال باشا بوصفه القائد للجيش الرابع المرابط في فلسطين أمرا منع فيه رفع أي شعار صهيوني في أي أرض تقع تحت حكمة، كما منع أي لافتة تكتب باللغة العبرية، وصادر جميع الطوابع والأوراق المالية التي تخص الحركة الصهيونية، وألغى جميع المؤسسات اليهودية التي تكونت في فلسطين، بعد أن دخلتها خفية. وجاء في البيان الذي صدر يومئذ في 25 كانون الثاني سنة 1915م. أن الحكومة العثمانية فعلت ذلك بناءا على ما لديها من معلومات تثبت أن بعض العناصر تتآمر باسم الصهيونية لإقامة مملكة يهودية في فلسطين.

ثم كانت قبل ذلك مواقف عظيمة للسلطان عبد الحميد رحمه الله. يقول رحمه الله:" إن الصهيونية لا تريد أراضي زراعية في فلسطين لممارسة الزراعة فحسب، ولكنها تريد أن تقيم حكومة، ويصبح لها ممثلون في الخارج. انني أعلم أطماعهم جيدا، وانني أعارض هذه السفالة، لأنهم يظنونني أنني لا أعرف نواياهم أو سأقبل بمحاولاتهم. وليعلموا أن كل فرد في دولتنا يمتلىء قلبه غيظا عليهم طالما هذه نواياهم، وأن الباب العالي ينظر اليهم مثل هذه النظرة. وانني أخبرهم أن عليهم أن يستبعدوا فكرة إنشاء دولة في فلسطين، لأنني لا زلت أكبر أعدائهم"، ويقول:" أعرض هذه المسألة المهمة كأمانة في ذمة التاريخ. إنني لم أتخل عن الخلافة الإسلامية لسبب ما سوى أنني بسبب المضايقة من رؤساء جمعية الإتحاد المعروفة بإسم (جون ترك) وتهديداتهم، إضطررت وأجبرت على ترك الخلافة الإسلامية. إن هؤلاء الإتحاديين أصروا علي بأن أصادق على تأسيس وطن قومي لليهود في الأرض المقدسة فلسطين. ورغم إصرارهم فلم أقبل بصورة قطعية هذا التكليف".
ويقول هرتسل: بعث الي السلطان هذا الجواب: (بلغوا الدكتور هرتسل ألا يبذل بعد اليوم شيئا من المحاولة في هذا الأمر، فإني لست مستعدا أن أتخلى عن شبر واحد من هذه البلاد لتذهب الى الغير. فالبلاد ليست ملكي، بل هي ملك شعبي، وشعبي روى تربتها بدمائه، فليحتفظ اليهود بملايينهم من الذهب).

وهكذا يظهر أن المضلليين من الناس، أو العملاء الخونة هم من يظنون أو يعتبرون أن قضية فلسطين قضية شعب يطالب باستقلال وتحرر ووطن ونشيد، كغيره على جزء من أرض زرع فيها الغرب يهود من أجل حرب الإسلام وأهله ومنعه من التوحد مرة أخرى كما كان في دولة واحدة إسمها الخلافة.

إن واقع المشكلة الفلسطينية نشأ عمليا وسياسيا منذ العام 1916 م. عندما تم تقاسم ممتلكات الدولة العثمانية المنهارة بين الدول الأوروبية المستعمرة، وبالذات بين بريطانيا وفرنسا. ففي تلك السنة إتفق وزيرا خارجية الدولتين، سايكس وبيكو، على تقسيم البلاد العربية فيما بينهما. وكان في التقسيم شيء غريب عجيب، إذ سلخت فلسطين تحديدا من بلاد الشام، وأعطيت صفة متميزة عند الانتداب البريطاني الفرنسي. وهذه الصفة تتمثل في جعلها منطقة دولية وذلك توطئة لمنحها لليهود. وبعد ذلك بعام جاء وعد بلفور مؤكدا على منح اليهود وطنا قوميا في فلسطين. وجيء باليهود بعد ذلك بكثافة، ومكنوا من السلاح والمال والنفوذ حتى أقاموا الدولة اليهودية في أعقاب تسليم الانجليز لفلسطين لهم بعد انتهاء الإننتداب البريطاني عليها، ثم إخراج هذه المسرحية بحرب مزيفة بين الدول العربية والعصابات اليهودية تم على أثرها إقامة الكيان اليهودي وتمت رعايته دوليا من قبل الدول الكبرى.

هذه هي جذور المشكلة وبداياتها العملية. بينما بدأت جذورها وبداياتها النظرية منذ غزو نابليون لبلاد الشام حيث إختمرت وقتها في أوروبا فكرة زرع كيان يهودي في قلب العالم الاسلامي، وإبعاد يهود اوروبا والتخلص منهم. وقد أخرجت الفكرة سياسيا لأول مرة عام 1907م. حيث نشر اللورد كامبل ممثلا عن بريطانيا والدول الأوروبية تقريره الشهير عن حال المسلمين، الذي قال فيه:" هناك شعب واحد متصل، يسكن من المحيط الى الخليج لغته واحدة ودينه واحد وأرضه متصلة وماضيه مشترك وآماله واحدة، وهو اليوم في قبضة أيدينا، ولكنه أخذ يتململ، فماذا يحدث لنا اذا استيقظ العملاق؟. يحب علينا أن نقطع إتصال هذا الشعب بإيجاد دوله دخيلة، تكون صديقة لنا، وعدوة لأهل المنطقة، وتكون بمثابة شوكة توخز العملاق كلما أراد أن ينهض".

إذاً هذا هو واقع القضية. دولة دخيلة تابعة للغرب عدوة لأهل المنطقة، تمنع اتصال شعوبها، وتوخز العملاق كلما أراد أن ينهض. و لعل هذه الكلمات للورد كامبل تعبر بأوضح عبارة عن حقيقة هذه الدولة الدخيلة المسماة (اسرائيل). وهذا الواقع بعد إدراكه جيدا، يدل على أن هذا الغرب المتمثل بأوروبا وأمريكا، الذي سلخ فلسطين من الجسم الاسلامي الكبير لا يمكن أن يسمح بعودتها لأهلها، لأنه فعل ذلك من أجل السيطرة على المنطقة، فلا يعقل أن يسمح بعودتها لأهلها.

وبذلك ندرك أن هذا الغرب الصليبي هو العدو الحقيقي، لأنه هو الذي زرع الكيان اليهودي في فلسطين بعد أن سلخها عن جسم دولة الخلافة السابقة. وهذه الحقيقة لا يمكن أن تنسى ولا يجوز أن ننساها، لأننا إن نسيناها أو تناسيناها، فهذا يعني أننا لم نعد بقادرين على تحديد العدو من الصديق.

وعليه فإن الغرب هو الطرف الرئيسي المعادي لنا في هذه القضية وعلينا أن نتعامل معه بوصفه عدوا، هذا إذا فهمنا المشكلة فهما صحيحا وحاولنا حلها حلا جذريا. أما اذا تغاضينا عن هذه الحقيقة فاننا سنقع في فخاخ كثيرة، وهذا ما حصل لنا بالفعل. فإنه لما كانت الحلول المطروحة للقضية الفلسطينية حلولا تسكينية ترقيعية وصلنا الى ما وصلنا اليه الآن من تفريط بأكثر من أربعة أخماس الأرض (الفلسطينية)، والتفريط بالخمس الباقي أو بمعظمه آت على الطريق عن طريق من أوجدوا لتصفية القضية لصالح يهود والغرب الصليبي.

إن المدقق للمطالب العربية الحكومية في فلسطين منذ عام 1948 م. الى 1967 م. يجد أن هذه المطالب كانت تتمثل – في ناحيتها العملية - باقامة دولة فلسطينية علمانية تضم اليهود والمسلمين والنصارى بحيث تكون السطوة فيها طبعا لليهود.
وفي هذه الأثناء تم ترويض الرأي العام الإسلامي والعربي المطالب بتحرير فلسطين المحتلة عام 48، فكان الطرح الرسمي العربي في تلك الأثناء يعمل على إحتواء الطرح الشعبي وامتصاص غضبه، ثم تغير الطرح بعد هزيمة 67 النكراء وأصبح الطرح الرسمي العربي يطالب باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة في الأراضي التي احتلت عام67، وواكب هذا التغيير جملة من الهزائم والمذابح والتنازع بين الأطراف العربية الرسمية أدت الى ارهاق الشعب وترويضه، وجعله يبدو كأنه يرضى بدولة على خمس فلسطين.
ثم عندما انخفض سقف المطالب العربية والفلسطينية، راحت (إسرائيل) تلعب لعبة جديدة وهي لعبة المستوطنات، فملأت الضفة والقطاع بالمستوطنات بعد أن أدخلت الأطراف العربية والفلسطينية في اتفاقات أوسلو السلمية وغيرها، والتي إنشغلوا بها بينما إسرائيل تستمر في بناء المستوطنات.
وما أن إستهلكت مسيرات أوسلو ومفاوضاتها، ووصلت الى الطريق المسدود، حتى إندلعت الإنتفاضة وبدأت مسيرة الدماء الزكية تنهمر على أيدي يهود. ثم جاءت خارطة الطريق أخيرا بتوقف الإنتفاضة ولتعد الفلسطينيين بدولة لم يتبق لها من أراض تقام عليها. ووافق اليهود على هذه الخارطة وتبنتها الإدراة الأمريكية وظن الجاهلون أن اعتراف أمريكا و(إسرائيل) باقامة دولة فلسطينية هو مكسب للقضية الفلسطينية. مع أن الحقيقة التي لا مراء فيها أن أعداءنا في الغرب بزعامة أمريكا ومعها يهود لم يتبق لديهم شيء يسوقونه لنا الا فكرة الدولة الفلسطينية، وكأن مشكلتنا هي دولة كرتونية جديدة نتلهف لإقامتها.

فالحقيقة أن مشكلتنا ليست الدولة فعندنا من مثلها كثير، وهي غثاء كغثاء السيل، ولكن مشكلتنا هي تحرير فلسطين من رجس يهود.

هذه هي مشكلتنا فلا يجوز أن تختلط علينا الأمور الى هذا الحد.

وهكذا إذا أدركنا حقيقة المشكلة وواقعها إدراكا عميقا، عندها يمكن وضع الحل الجذري لهذه المشكلة. والحل الجذري هو الحل المصيري وهو الحل الشرعي الذي يرتضيه الله سبحانه لنا، وهو يكمن في الرجوع الى الكتاب والسنة واستنباط الحكم الشرعي منهما، قال تعال: ﴿ فَلْيَحْذَرْ الَّذِينَ يُخَالِفُونَ عَنْ أَمْرِهِ أَنْ تُصِيبَهُمْ فِتْنَةٌ أَوْ يُصِيبَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ﴾، وقال: ﴿ ثُمَّ جَعَلْنَاكَ عَلَى شَرِيعَةٍ مِنْ الْأَمْرِ فَاتَّبِعْهَا وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَ الَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ ﴾.

والقضية الفلسطينية وفقا لهذا الحل قضية مصيرية اسلامية باركها الله سبحانه. لقد اغتصب اليهود فلسطين يعاونهم الغرب والحكام العملاء الذين استمروا حتى الآن في ضمان أمن دولة يهود وفي ضمان احتلالها لفلسطين. والقضية المصيرية تقضي بأن تسترد هذه الأرض جميعها من قبضة الغرب ويهود بالجهاد في سبيل الله، قال تعالى: ﴿وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ﴾. وحتى يستكمل هذا الحل، لا بد له من تحريك الجيوش أولا للإطاحة بالحكام العرب الذين يحافظون على أمن يهود ويحرسونها من المجاهدين، لأن الجيوش الإسلامية لن تتمكن من القضاء على كيان يهود تحت إمرة هؤلاء النواطير.

لذلك لا بد من إزالتهم واقامة حاكم مسلم واحد بدلا منهم يحكمنا بشرع الله ويوحد الجيوش ويوجهها لتحرير فلسطين من رجس الغاصبين.

فالتفريق بين الحكم بالإسلام وبين تحرير فلسطين، والفصل بين القضيتين، لا يجوز شرعا ولا يصح واقعا. فالمسألتين متلازمتين لا مجال للإنفكاك بينهما. فعن أبي أمامة قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:"إن أخوف ما أخاف على أمتي من بعدي أعمال ثلاثة: لا أخاف جوعا يقتلهم، ولا عدوا يجتاحهم، ولكني أخاف على أمتي أئمة مضلين، إن أطاعوهم فتنوهم وإن عصوهم قتلوهم".

وعليه فالقضية الفلسطينية بدأت مع سقوط الخلافة ولن تنتهي الا مع ميلادها من جديد. فدولة الخلافة هي القادرة على إنهاء حراس يهود في بلاد المسلمين، وطرد الأمريكان، وإنهاء نفوذهم، وتحريك الجيوش لتحرير بيت المقدس وكل أرض المسلمين السليبة، وإعادة فتح الأرض من جديد باذن الله لنشر الخير والحق والعدل وإنهاء سيطرة الزناة الفجرة عليها.

ورد في تاريخ ابن عساكر، عن يونس بن ميسرة بن حلبس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "هذا الأمر يعني (الخلافة) كائن بعدي بالمدينة ثم بالشام ثم بالجزيرة ثم بالعراق ثم بالمدينة ثم ببيت المقدس، فاذا كانت ببيت المقدس فثم عقر دارها، ولن يخرجها قوم فتعود اليهم أبداً". أي أن الخلافة تكون بالمدينة المنورة وكانت، ثم بدمشق وكانت، ثم بالجزيرة شمال سوريا وكانت أيام الخليفه الأموي مروان، ثم بالعراق أيام العباسيين، ثم بالمدينة وهي مدينة هرقل القسطنطينية التي فتحها محمد الفاتح السلطان العثماني واتخذها عاصمة له بعد ذلك وأسماها إسلام بول، والتي قال بحقها الرسول صلى الله عليه وسلم:" مدينة هرقل تفتح أولا"، ومعنى إسلام بول مدينة الإسلام. وظلت الخلافة هناك حتى أسقطها مصطفى كمال اليهودي عميل الانجليز سنه 1924م.

وبقيت المرحلة الأخيرة من مراحلها وهو قيامها وتحرير بيت المقدس لتنقل اليه وتستقر فيه في عقر دارها "عقر دار الإسلام بالشام" كما أخبر الرسول.

أخرج البخاري ومسلم عن عبد الله بن عمر وأبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:"لا تقوم الساعة حتى يقاتل المسلمون اليهود فيقتلهم المسلمون حتى يختبىء اليهودي من وراء الحجر والشجر، فيقول الحجر والشجر يا مسلم يا عبد الله ان هذا يهودي خلفي تعال فاقتله الا الغرقد فانه من شجر اليهود".

وورد عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:"يا ابن حوالة، إذا نزلت الخلافة الأرض المقدسة فقد دنت الزلازل والبلايا والأمور العظام".


فستقوم إن شاء الله ويحملها الرجال على أسنة رماحهم وحد سيوفهم محررين أرض الاسراء حاضنة قبلة المسلمين الأولى منهين أيام الألم والحزن.

وردا على كل طامع أثيم بهذه الأرض المباركة، ستعلن القدس عاصمة لدولة الخلافة (وليس لمن أعطاها ليهود) إن شاء الله ليعود اليها عزها ومجدها من جديد، لتكون حاضرة العالم أجمع الذي ستحكمه بإذن الله العظيم.

عن شداد بن أوس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"لقد زوى الله لي الأرض فرأيت مشارقها ومغاربها، وإن ملك أمتي سيبلغ ما زوي لي منها".

وبهذا ينتهي خض الماء في فلسطين وتنتهي الفتنة التي أخبر عنها محمد عليه الصلاة والسلام وتأتي السواعد المؤمنة التي تخض قلوب المجرمين وتحسم الصراع.

عن طلحة بن عبيد الله عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:"ستكون فتنة لا يهدأ منها جانب إلا جاش منها جانب حتى ينادي مناد من السماء أميركم فلان" رواه الطبراني في الأوسط.

وعن سليمان بن حاطب قال: حدثني رجل منذ أربعين سنة سمع كعبا يقول:" إذا ثارت فتنة فلسطين تردد في الشام تردد الماء في القربة، ثم تنجلي حين تنجلي وأنتم قليل نادمون"،




وعن سعيد بن المسيب قال:"تكون بالشام فتنة كلما سكنت من جانب طمت من جانب، فلا تتناهى حتى ينادي مناد من السماء إن أميركم فلان"










لماذا دولة الخلافة هي الحل الجذري للقضية الفلسطينية؟ %20دولة%20الخلافة%20هي%20الحل%20الجذري%20للقضية%20الفلسطينية؟


******
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مختار ديوان عياش
المدير العام
المدير العام
مختار ديوان عياش


عدد المساهمات : 2157
تاريخ الميلاد : 16/03/1988
تاريخ التسجيل : 16/07/2009
العمر : 36
الموقع : www.mmmoh.blogspot.com
العمل/الترفيه : سكرتير
المزاج : الحمد لله في دوام الصحة

لماذا دولة الخلافة هي الحل الجذري للقضية الفلسطينية؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: لماذا دولة الخلافة هي الحل الجذري للقضية الفلسطينية؟   لماذا دولة الخلافة هي الحل الجذري للقضية الفلسطينية؟ Icon_minitimeالخميس يونيو 24, 2010 12:44 pm

بارك الله فيك موضوع يستحق القراءة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مراسل الديوان
عضو فعال
عضو فعال
مراسل الديوان


عدد المساهمات : 95
تاريخ الميلاد : 17/03/1984
تاريخ التسجيل : 13/09/2009
العمر : 40
الموقع : www.gazaalan.ps

لماذا دولة الخلافة هي الحل الجذري للقضية الفلسطينية؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: لماذا دولة الخلافة هي الحل الجذري للقضية الفلسطينية؟   لماذا دولة الخلافة هي الحل الجذري للقضية الفلسطينية؟ Icon_minitimeالثلاثاء يوليو 06, 2010 1:18 am

مشكور عابد على الموضوع فحياك الله وبياك فى ديوانك وبين اهلك واخوانك ديوان عياش
اهلا وسهلا بك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.gazaalan.ps
 
لماذا دولة الخلافة هي الحل الجذري للقضية الفلسطينية؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» بالصور: حملة الدعوة في المسجد الأقصى المبارك يحيون ليلة القدر ويدعون الأمة للعمل لإقامة دولة الخلافة
» الأدلة على إقامة الخلافة من الكتاب والسنة والإجماع
» الماسونية وتدمير الخلافة
» ملصق صهيوني يدعو إلي قتل المرأة الفلسطينية
» ماذا قالوا عن الخلافة؟؟!! فأنظر لنفسك أين هى ****

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ديوان عياش :: ديوان المواضيع العامة :: قسم مواضيع الشريعة الإسلامية-
انتقل الى: